Home » أخر الاخبار » إخلاء سبيل خالد علي بكفالة ألف جنيه دون تحقيق والمحامين تنقد تعنت النيابة وتجاهلها

إخلاء سبيل خالد علي بكفالة ألف جنيه دون تحقيق والمحامين تنقد تعنت النيابة وتجاهلها

كتب -أحمد أبوزيد:

قال محامون، إن نيابة الدقي قررت إخلاء سبيل المحامي الحقوقي خالد على، على ذمة اتهامه في بلاغ سمير صبري، دون العرض على النيابة.

يأتي قرار إخلاء السبيل، بعد تعسف أكثر من 4 ساعات، تم احتجاز خالد عليه في الحبسخانة الخاصة بالمحكمة.
وانتقد نقيب المحامين سامح عاشور، عدم اخطار النقابة بالتحقيق مع المحامي الحقوقي خالد علي، وعدم تمكينه من الاطلاع على البلاغ المقدم ضده أثناء التحقيق معه أمس الثلاثاء، إخلال بحق الدفاع وإهدار لضمانة قانونية حصنها الدستور.
وأكد “عاشور” في بيان له اليوم الأربعاء، أن احتجاز “علي” يوما هو حبس يفتقد للمبررات القانونية للحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أنه كلف كمال مهنى عضو مجلس النقابة بحضور التحقيقات معه اليوم.
من جهته اكد الدكتور نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق، إن النظام الذي يحتجز محامي حقوقي ويتغاضى عن تنفيذ حكم بسجن وزير داخلية سابق، ليس نظاما.

اوضح فرحات: انه عندما يقبض النظام على خالد على بتهمة مضحكة وملفقة ويتغاضى عن تنفيذ حكم قضائى بسجن حبيب العادلى الذى نهب مصر وسام أهلها سوء العذاب، بل ويغمض أعينه عن هروبه، فهو ليس بنظام”.
يذكر أن وفد من المحامين تواصل مع رئيس النيابة منذ أكثر من ساعة وأعربوا عن رفضهم لتأخر التحقيق معه دون مبرر، فيما أبلغهم رئيس النيابة بدء التحقيق خلال نصف ساعة وهذا ما لم يحدث.

About mazlomadmin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...