Home » أخر الاخبار » “إغلاق المسجد الأقصى وحادث الغردقة والبدرشين أبرز ما حدث اليوم “الجمعة الحزينة

“إغلاق المسجد الأقصى وحادث الغردقة والبدرشين أبرز ما حدث اليوم “الجمعة الحزينة

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على اليوم الموافق 14 يوليو 2017 ” الجمعة الحزينة ” بسبب الأحداث التي وقعت منذ الصباح وكان أبزها إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين لأول مرة منذ ٥ عقود .

وشهد اليوم الجمعة العديد من الحوادث والوقائع الغريبة بمصر وفلسطين كان من أهمها ” إغلاق المسجد الأقصى أمام المصليين، مقتل سائحتين ألمانيين بمدينة الغردقة بعد تحذير من الحكومة الألمانية أمس الخميس باحتمال وقوع عمليات إرهابية، ومقتل 5 أفراد من قوات الشرطة إثر هجوم مسلح على كمين بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة ” .

الحبيب على الجفري غرد على واقعه المسجد الأقصى قائلا ” لأول مرة يتم إيقاف صلاة الجمعة في #المسجد_الأقصى الشريف منذ حادثة 69 “ويجب فتح المسجد مرة أخرى الليلة .

الدكتور عائض القرني علق قائلا : ” ‏اللهم طهر #المسجد_الاقصي من رجس الصهاينة المُحتلين، ورد كيد الكائدين، ودمّر أعداء الدين ” .

هذا وقد أعلنت مصادر أمنية وطبية بالبحر الأحمر  عن إلقاء القبض على المتهم المتسبب في قتل السائحتين، وتم تقييده والسيطر عليه .

وأثارت واقعة الغردقة حيرة الكثيرين خاصة بعدما حذرت الحكومة الألمانية مواطنيها من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع « عمليات إرهابية » قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.
ودعت الوزارة في أحدث تنبيه نشرته على صفحتها أمس الخميس، المواطنين الألمان لتوخي الحذر في حال سفرهم إلى مصر.
وذكرت أنه « بالإضافة إلى المخاطر الإرهابية هناك أيضا إمكانية تعرض الألمان الموجودين في مصر أو من ينوي قضاء إجازته فيها، للاختطاف ».
كما شدد تحذير الخارجية الألمانية الأمني على ضرورة تجنب أماكن المظاهرات والتجمعات الكبيرة، وبشكل خاص دور العبادة والجامعات ومؤسسات الدولة.

 

 

 

 

About مدحت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حبس 43 من مشجعي الأهلي والزمالك واحتجاز 500 آخرين بالإسكندرية

قرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية اليوم، الإثنين، حبس 17 من مشجعي النادي اﻷهلي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، على أن يكون موعد التجديد صباح الثلاثاء. كما قررت إعادة عرض 26 من مشجعي الزمالك صباح الغد لحين ورود التحريات الخاصة بهم. أُلقي القبض على مشجعي الزمالك أمس، اﻷحد، قبل بداية مباراة ...