Home » أخر الاخبار » المنتجين الزراعيين تطالب بدعم الفلاح من خلال قروض بنك الائتمان الزراعى

المنتجين الزراعيين تطالب بدعم الفلاح من خلال قروض بنك الائتمان الزراعى

كتب:-شريف مصطفي

طالبت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة بدعم الفلاح من خلال القروض التى يقدمها بنك التنمية والائتمان الزراعى، للفلاحين.

وأوضحت النقابه، أن الدولة عندما قامت بتعويم الجنيه وأصبحت قيمة الجنيه لا تتخطى 40% من أصل قيمته قامت البنوك برفع الفوائد من 12 : 16 %، وهذا ما تسبب فى زيادة حجم خسائر بنك التنمية والائتمان الزراعى، بشكل يومى نتيجة القروض التى يقترضها المزارع والتى تتحمل الدولة منها 7%، مقابل 5% يتحملها الفلاح، بقيمة إجمالية 12%.

وأشارت النقابة فى بيان أصدرته اليوم الجمعة الموافق 14 إبريل، إلى أن هذا الوضع كان قبل قرار تعويم الجنيه، مشددة على ضرورة رفع نسبة الـ7%، إلى 11% دعما للفلاح بدلا من أن يتوقف البنك عن إقراض الفلاحين نتيجة تضخم الخسائر بسبب خسائره المتراكمة التى تسببت فيها القرارات الاقتصادية الأخيرة.

About mazlomadmin

أترك تعليق

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...