Home » أخر الاخبار » حبس 32 عاملا بأسمنت طرة 3 سنوات مع الشغل بتهمه استعراض القوة

حبس 32 عاملا بأسمنت طرة 3 سنوات مع الشغل بتهمه استعراض القوة

كتب:- شريف مصطفي
أصدرت محكمة جنح المعادي حكمها في القضية رقم 9105 لسنة 201732 والتي تضم 322 عاملاً من عمال مصنع أسمنت طره، بزعم مقاومة السلطات واستعراض قوة والتعدي على مأمور الضبط القضائي، بالحبس 3 سنوات مع الشغل.
وكانت قوات الأمن قامت باقتحام المصنع وألقت القبض على 22 عامل يوم السبت الموافق 22 مايو وتم اقتيادهم إلى قسم المعادي وتحرير محضر ضدهم بتهمة الاعتداء على قوات قسم المعادي واستعراض القوة. والعمال هم “حاتم محمد احمد و ياسين سلامة وبكر عبد الحميد ومحمد جمال الدين وعيد عبد التواب ومحمد ممدوح وبدر عبد الحليم وبيومي عبد المنعم وأحمد عنتر وأحمد محسن وأيمن رضا علاء عبد الله وعبد الله عبد المقصود ومحمد رجب وأحمد فتحي وحسن هارون وحسن مصطفى وإسماعيل سليمان وعلى سعيد ومحمد سعد محمود وإسماعيل عبد القادر ومحمود إسماعيل”.
وقامت قوات الأمن باقتحام المصنع مرة أخرى صباح اليوم التالي، وألقت القبض على حمد محمد ومصطفى عيسى ورامز صالح وعاشور خيري ومحمد بدوى وياسر محمد وحسن إبراهيم وإسماعيل منصور ومحمد صلاح واشرف عبد الخالق عبد الصبور وتم تحرير محضر ضدهم ضدهم “2381 لسنة 2017 إداري المعادي” وذلك على سند من القول بقيامهم بالاعتداء على قوات مباحث قسم المعادي واستعراض القوة إبان تنفيذهم لأمر الضبط والإحضار الصادر لأربعة من زملائهم ومنع تنفيذ أمر من أوامر النيابة العامة بالقوة.
كان عمال الشركة قد أعلنوا عن الاعتصام منذ أبريل الماضي احتجاجًا على قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين عشر وخمس عشرة سنة، ولرفض اعتبارهم عمال مقاول، ورفض استبدالهم بشركة كوين سيرفس.

About mazlomadmin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...