Home » أخر الاخبار » عمال القومية للاسمنت يستغيثون برئيس الجمهوية لانقاذهم من بطش المستثمر بعد تحرير محاضر ضدهم

عمال القومية للاسمنت يستغيثون برئيس الجمهوية لانقاذهم من بطش المستثمر بعد تحرير محاضر ضدهم

شركة القومية تحرر محاضر ضد 21 عاملا بعد اضرابهم عن العمل مطالبين بحقوقهم
كتب:-شريف مصطفي
استغاث 21 عاملا من عمال شركة القومية للاسمنت برئيس الجمهورية ووزير قطاع الاعمال لانقاذهم من بطش الشركة بعد أن قامت الشركة بتحرير محاضر ضد العمال بتهمة تعطيل الانتاج واتلاف الممتلكات العامة ومقاومة السلطات وذلك على اثر قيام العمال بتنظيم اضراب عمالى للمطالبة بحقوقهم العمالية .
يقول سعيد محمود احد العمال ، أنهم يعملون مع مقاول شركة الظاهر التى تقوم بأعمال داخل شركة القومية للاسمنت وفق عقد مع المستثمر الاجنبى الذى يدير الشركة ويتقاضوا راتبا 1430 جنيها فتم تخفيض راتبنا الى 1200 جنيه بدون اى سبب يذكر رغم أننا نعمل فى الشركة منذ 19 عاما فقمنا فأضربنا عن العم للمطالبة بحقوقنا فوجدنا ان الشركة حررت ضد 21 من العمال محاضر بتهم باطلة وتم حبس 4 عمال 15 يوما ومطلوب ضبط واحضار الـ 17 الاخرين .
فيما طالب مصطفي خليل، رئيس الجمهورية ووزير قطاع الاعمال بالتدخل لوقف بطش المستثمر الاجنبى الذي يدير شركة القومية والتنازل عن هذه المحاضر بعد تشريد اسر 21 عاملا وقطع ارزاقهم .

About mazlomadmin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حبس 43 من مشجعي الأهلي والزمالك واحتجاز 500 آخرين بالإسكندرية

قرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية اليوم، الإثنين، حبس 17 من مشجعي النادي اﻷهلي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، على أن يكون موعد التجديد صباح الثلاثاء. كما قررت إعادة عرض 26 من مشجعي الزمالك صباح الغد لحين ورود التحريات الخاصة بهم. أُلقي القبض على مشجعي الزمالك أمس، اﻷحد، قبل بداية مباراة ...