Home » أخر الاخبار » عمال طنطا للكتان يطالبون وزير قطاع الأعمال بتنفيذ وعدة بعودة ٢٤٠ عاملا بالمعاش

عمال طنطا للكتان يطالبون وزير قطاع الأعمال بتنفيذ وعدة بعودة ٢٤٠ عاملا بالمعاش

كتب:-خليل رزق
قال جمال عثمان الناشط العمالي وأحد المحالين بالمعاش المبكر بشركه طنطا الكتان، أنه ينتظر خلال أيام قرار الجمعيه العموميه للشركات القابضه التابعه لوزير قطاع الأعمال والخاص بعوده العمال إلى العمل لمن يرغب وتعويض ما لا يرغب .
وأضاف عثمان، ان الوزير تعهد بإنهاء أزمة 240 عاملًا من مستحقي مبلغ 65 ألف جنيه مقابل الخروج على المعاش المبكر من شركة طنطا للكتان ، وذلك في الجمعية العمومية التي ستنعقد في إبريل الحالي لمناقشة ميزانيات الشركات التابعة للوزارة.
وتابع عثمان، أن الشركات القابضه التابعه لوزير قطاع الأعمال سوف تجتمع لتناقش الموازنه التخطيطيه للشركات التابعة لها وخاصة مشاكل شركة عمال غزل المحله و أنه ينتظر الجمعيه العموميه للطرح عليها ما تم الاتفاق عليه مع العمال والبدء في تنفيذه .
وهدد العمال بالتصعيد بالاعتصام حال عدم اتخاذ قرار واضح بتسوية أوضاعهم والإعلان عن موعد صرف التعويضات الخاصة بهم، أو موعد عودتهم إلى العمل بالشركة تنفيذًا لحكم قضائي صادر بهذاالشأن .
جدير بالذكر أن عمال شركه طنطا الكتان أصحاب أطول اعتصام وإضراب في مصر حيث بلغ طوله لمده عام متصل .وبلغت فترات تقاضيهم للطعن على بيع شركتهم للمستثمر السعودي المحكي بصفقه يشوبها فساد لمده سته أعوام.

About mazlomadmin

أترك تعليق

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...