Home » أخر الاخبار » ليس من الاسلام – ترامب والسيسي والفارق بين أمريكا وبلدنا المنكوبة!!

ليس من الاسلام – ترامب والسيسي والفارق بين أمريكا وبلدنا المنكوبة!!

كتب محمد عبد القدوس

هناك حكمة شهيرة تقول الطيور على أشكالها تقع.. تذكرت هذا الكلام وأنا أتابع مع غيري اللقاء الحميم الذي تم بين السيسي ورئيس أمريكا ترامب! هناك الكثير الذي يجمع بينهما خاصة عدم الاهتمام بحقوق الإنسان! والرئيس الأمريكي أثار عواصف من النقد دخل بلاده بسبب مواقفه في هذا الملف! وحكم مصر الحالي قائم بالدرجة الأولى على انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ، وفي السجون حاليا الآلاف الابرياء بحجة محاربة الإرهاب مع أن ما تفعله الدولة نوع آخر من الإرهاب غير مقبول بالمرة من وجهة نظر كل مصري شريف يحب بلاده.
ومع أن موقف الرجلين متماثل في هذا الموضوع الا أن رد الفعل مختلف تماما في أمريكا عنه في مصر! ففي الولايات المتحدة مجتمع مدني قوي ومتماسك أستطاع التصدي لأقوى رئيس دولة في العالم ويدخل في دنيا العجائب عندنا أن قاضي مجهول في “هاواي” بأمريكا أستطاع وقف مرسوم رئيس الجمهورية بمنع رعايا عدد من البلدان الإسلامية دخول أمريكا! والكونجرس الأمريكي رفض مؤخرا مشروعه بألغاء نظام التأمين الصحي الذي وضعه سلفه وعرف بمشروع “أوباما كير”!وكان في مقدمة المعترضين عدد من أعضاء الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب! والصحافة الأمريكية له بالمرصاد.
وإذا جئنا الى مصر نجد العكس من ذلك تماما، فكل شيء تحت السيطرة والأحزاب برغم كثرتها فلا قيمة لها ولا تملك اي رصيد في الشارع ، والبرلمان في خدمة الرئيس ولا تجد في أجهزة الإعلام اي انتقاد لأخطاءه، وعدد من المشروعات الكبرى أقيمت بناء على رغبة السيسي وحده دون أي حوار مجتمعي ولا أحد يعرف التكاليف الباهظة لها، مثل مشروع قناة السويس ، والعاصمة الإدارية الجديدة التي أثارت عاصفة من الانتقادات ومع ذلك فالعمل فيها على قدم وساق! والجيش له اليد الطولى في العديد من المشروعات مع أن تلك ليست مهمته! وحقوق الإنسان في مصر تستحق صفر مربع! وهناك العديد من الانتهاكات دون مقاومة تذكر! وبعد تلك المقارنة السريعة بين الدولتين تستطيع أن تعرف لماذا أمريكا رقم واحد في العالم بينما مصر تنتمي إلى العالم الثالث المتخلف وهي “محلك سر” بل ربما للخلف در!.

About mazlomadmin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...