Home » أخر الاخبار » مؤسس موقع الملك فاروق: من يشك أن الملك فاروق ظالم ينظر للأحوال وقتها و يقارنها بالظلم الموجود الان -حوار نيهال فرحات

مؤسس موقع الملك فاروق: من يشك أن الملك فاروق ظالم ينظر للأحوال وقتها و يقارنها بالظلم الموجود الان -حوار نيهال فرحات

عمرو أبو سيف-مؤسس موقع الملك فاروق

عمرو أبو سيف-مؤسس موقع الملك فاروق

كتبت نيهال فرحات

نال التاريخ المصري الحديث بصفة عامة ، والحقبة الملكية بصفة خاصة ، في السنوات القليلة الماضية ، اهتماماً من المصريين على اختلاف مستوياتهم و أعمارهم ، وهذا ما وضح جلياً من خلال ((موقع الملك فاروق الأول-فاروق مصر)) .. وصفحته الرسمية على الفيسبوك ، والذي وصل عدد معجبيها إلى ما يربو عن ثلاثة مليون متابع ، وأصبح منافساً لمواقع إخبارية شهيرة تقتبس منه المعلومات والصور النادرة لكل ما يخص الشأن المصري في تلك الفترة ، حتى نافست الموقع أكثر من صفحة ، حملت ذات الاسم ، ولكنها ليست في مستوى و أداء الموقع الأصلي و الأول والفريد.

ولأهمية ما يقدمه الموقع ليشبع عطش المصريين من حقبة تاريخية لطالما تمنوا أن يعاصروها و يعيشوا فيها ، استضافت بعض الفضائيات مصرية وعالمية “عمرو أبو سيف” مؤسس الموقع ، والذي التقت مؤسسة الدفاع عن المظلومين معه في لقاء بسيط ، ومميز..

 والذي بدأ حديثه إنه تعجب عندما رأى مواقع وصفحات على الإنترنت ، لفنانين وشخصيات شبه مجهولة ، و تساءل لماذا لا يكون هناك موقع خاص يهتم و يجمع أخبار مصر الماضية والجميلة من كافة الاتجاهات ، وبخاصة فترة حكم الملك فاروق ، ومن ثم صمم ونفذ الموقع بمفرده بالكامل عام 2007 ، وقام بتجميع المعلومات من خلال المقالات والكتب ومن أهمها كتاب” سنوات مع الملك فاروق ل حسين حسني باشا ” السكرتير الشخصي للملك والذي يلقي الضوء على جوانب كثيرة من حياة الملك الشاب.. ثم قام بإنشاء الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك عام 2011 ، حتى زاد عدد المعجبين بالصفحة ، وكونوا جروب والذي يضم الآن 96 ألف عضواً ، ومن الأعضاء من يحب المساهمة بالأفكار والمعلومات ، والتي تفيد الجروب بكل مميز و فريد.

كل هذا بمساعدة سبعة مسئولين (أدمن) وهم شباب مصريين ، ذوي ثقافة عالية ، ويعملون عملاً تطوعياً ، حباً في بلدهم وتاريخها الذي يجهله الكثيرون..

وإذا كان للموقع علاقة ب أسرة الملك فاروق أو يتلقى دعماً مادياً أو معنوياً منها .. قال عمرو أبو سيف .. أن هذا السؤال يسأل كثيراً ، و دائماً تنوه الصفحة كل فترة ، إنها صفحة مصرية بحتة و محايدة ، وتهتم بالشأن المصري فقط ، وليس لها علاقة بالأسرة ولا تتحدث بلسانها ، وبالتالي فإن صفحة الملك فاروق ، غير مسئولة عن تصنيف الناس لها ، وأضاف إنه حتى لم يتقابل مع الملك السابق أحمد فؤاد ، إلا مرة واحدة ، وبدون ترتيب مسبق ، وكان في عزاء الأميرة فريال الأخت الكبرى له بمسجد الرفاعي.

وتعليقاً منه أن أغلب المتابعين من الشباب.. قال إن الشباب لم يكن على علم و دراية بتاريخ بلده ، والذي وصله عن ذلك التاريخ قليل ، ومعلومات مغلوطة ، ولذا أبدى إعجابه بالصفحة ، لأنها تقدم مصر “الجمال والرقي” الذي يفتقده من خلال معلومة موثقة و مؤرخة..

وأضاف ابو سيف وبرغم هذا الإعجاب ، لا يمنع من وجود بعض المهاجمين للصفحة ، ومضمونها وهذا أمر طبيعي ..

وبسؤاله عن مقال (أسرة ظلمها التاريخ) والذي نشرته مؤسسة الدفاع عن المظلومين ، وأيضا تم نشره بموقع الملك فاروق….  وإذا كان فعلا وقع ظلم على الملك فاروق ، فأجاب بالاثبات ، فقد تعرض للظلم و تشويه صورته عن عمد ، ونشر مبالغات شديدة عنه ، لكنه لم يكن بهذا السوء .

وأضاف  متحدياً أن من يعترض على هذا الكلام ينظر لحال مصر وقتها ، وحالها الآن ، ونقارن فقط بين الماضي و الحاضر ونترك (الحكم للواقع).. !!

About mazlomadmin

3 comments

  1. بصراحة الموقع افاد الكثير من الشباب الذى لايعرف شئ عن فترة الملك لانه لم يكلف نفسه مجهودا لمعرفة التاريخ الحقيقى وليس المزور فى المناهج الدراسية القديمة الامر الثانى انه لم نجد احد يحاول تصحيح هذه المناهج فكانت هذه الصفحة لالقاء الضوء على من عاش ومات محبا لمصر ..نشكر رواد هذه الصفحة .

  2. الملك فاروق لم يكن ظالما…وعمل هو واخواته الكثير والكثير من اجل مصر …وكانت مصر في عهدة دولة متقدمه…..ولكن ا
    كان اصله تركي

  3. Mohamed Amin Rida

    أشرف و انبل من حكم مصر كان الملك فاروق اﻷول و الفضل الكبير يرجع ل محمد علي باشا الكبير باني و مؤسس مصر الحديثة و الخديوي إسماعيل الذي قام بنهضة مصر الثقافية و الفنية و قام بإفتتاح قناة السويس و بإنشاء دار اﻹوبرا الخديوية و الملك فؤاد اﻷول الذي كان له الكثير مم اﻹنجازات و كان أهمها تسديد جميع ديون مصر .. إنقلاب 23 يوليو .52 كان أكبر نكبه علي مصر في العصر الحديث

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...