Home » أخر الاخبار » 30 يونيو اعتقالات بالألف.. وسجون بالمليارات

30 يونيو اعتقالات بالألف.. وسجون بالمليارات

كتبت رحمة سامي

بعد 30 يونيو وسقوط حكم الرئيس محمد مرسي، وإصدار بيان 3 يوليو كان نصيب الإسلامين وغيرهم من شباب الثورة كبير منه السجون والمعتقلات وصلت لألف الأرقام وتضاربت الأعداد نتيجة عدم القدرة على الحصرفكان من اشهرهم الطفل أحمد إيمن المعتقل الوحيد في 30 يونيو وهو أول الطابور وليس اخره.
فأرسلت منظمة العفو الدولية بيان الى لجنة تقصى حقائق ما بعد 30 يونيو أوضحت فية تفشى التعذيب والاعتقال التعسفى مما يشير لتراجع كارثى في حقوق الانسان بمصر بعد عزل مرسى.

وأشارت المنظمة في بيانها الى ان عدد المعتقلين وصل 40 الف ما بين يوليو 2013 الى مايو 2014 ووفاة 80 معتقل بالحجوزات.

وقررت لجنة تقصى الحقائق التعاون مع المنظمة للوقوف على حقيقة أسباب اعتقال المتظاهرين الذين ذكروا في تقرير منظمة العفو الدولية.
الأمر اللي جعل عام 2015 يشاهد بناء 5 سجون جديدة شيدتها وزارة الداخلية المصرية بتكلفة 1.2 مليار جنيه، رغم عجز الموازنة الذي وصل إلى 684 مليار جنيه، لتضاف تلك السجون إلى قائمة تضم 42 سجنًا موزعة على 25 منطقة.

About mazlomadmin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حجز قضية «مظاهرة المحامين» بالإسكندرية ضد اتفاقية «تيران وصنافير» للحكم في 25 يوليو

حجزت محكمة جنح المنشية دعوى التظاهر المتهم فيها ستة محامين، من بينهم المحامي السكندري محمد رمضان، للنطق بالحكم في جلسة 25 يوليو الجاري. وشهدت الجلسة نحو ثماني مرافعات لفريق الدفاع، وحضور عدد من المحامين المتضامنين من بينهم جمال خضر عن النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، ومحامٍ آخر عن النقابة الفرعية بالقليوبية، ...